كيفية طهي الدجاج المشوي بالفرن


سخني الفرن إلى 375 درجة فهرنهايت ، أزيلي الحشوات وافركي الدجاج بالماء الدافئ ثم اتركيه يجف من الداخل والخارج باستخدام بعض المناشف الورقية. بعد ذلك ، اسكب 4 أونصات من البيرة في كوب واحتفظ بها لوقت لاحق.

في وعاء ، اخلطي البهارات الجافة لعمل فرك الدجاج. لا تتردد في تجربة وتغيير مكونات الفرك لتتناسب مع ذوقك. إذا ذهبت مع بيرة أخف ، فإن مسحوق الكاري هو تطابق رائع.

دهن الدجاج الجاف بقليل من زيت الزيتون من الداخل ثم خارجه ثم ادهن بالتجويف بدهنه. بعد تغطية الطائر كله ، أدخل علبة البيرة في تجويف الجسم.

اقطع 3 أو 4 فصوص من الثوم من البصلة ، وقم بتغطيتها بزيت الزيتون وأدخلها في تجويف عنق الدجاج ، وصولًا إلى الجزء العلوي من علبة البيرة. بعد ذلك ، اقطع الكراث بالطول وافعل الشيء نفسه.

لن يؤدي إيقاف الرقبة بالثوم والكراث إلى إضافة نكهة رائعة إلى الدجاج فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى حبس البخار من البيرة ، مما يساعد طائرك على الطهي بشكل أفضل من الداخل إلى الخارج.

باستخدام علبة البيرة كحامل ، ضع الدجاج في مقلاة تحميص أو فرن هولندي ثم اسكبه في الجعة المحفوظة من قبل وضعها في الفرن للطهي لمدة 90 إلى 105 دقيقة.

في 60 دقيقة ، إذا أردت ، قلبي بعض فصوص الثوم الكاملة ، أو تركت الكراث أو البطاطس أو غيرها من الخضروات في بعض زيت الزيتون ، وتبليها حسب الرغبة ثم أضفها إلى المقلاة لتحميصها مع الدجاج

عندما تصبح جاهزًا ، أخرج الدجاج من الفرن وتأكد من نضجه عن طريق تقطيع الجزء الأكثر سمكًا لمعرفة ما إذا كان اللحم أبيض أو استخدم مقياس حرارة وتحقق من درجة حرارة داخلية تبلغ 180 أو أعلى.

قبل التقديم ، قم بإزالة علبة البيرة بعناية (أي سائل بداخلها سيكون ساخنًا للغاية) ولف الدجاج بورق قصدير لمدة 10 دقائق للسماح للعصائر بالاستقرار. أيضا ، احتفظ ببعض المرق إذا أردت.

مقرمش من الخارج ، طري ورائع من الداخل مع كمية مناسبة من الركل ، هذا الطبق رائع للرجوع مع البيرة الباردة أو الأحمر الفاتح مثل Pinot ومشاهدة لعبة الكرة.


شاهد الفيديو: دجاج مشوي بالخلطة مع منال العالم


المقال السابق

كيفية عمل ملفات تعريف الارتباط الكبيرة من الزنجبيل

المقالة القادمة

كيفية صنع أريكة صغيرة بالورق